شعبة علوم شرعية

السنة الأولى بكالوريا علوم شرعية هي المستوى الأول من سلك البكالوريا بالمغرب و التي يمكن الولوج إليها بعد الجذع المشترك للتعليم الأصيل. بعد اجتيازه لكافة فروض المراقبة المستمرة بنجاح يتم توجيه تلميذ الأولى بكالوريا علوم شرعية مباشرة إلى السنة الختامية من سلك البكالوريا مسلك العلوم الشرعية

ترتكز الدراسة في السنة الأولى بكالوريا علوم شرعية على المواد الأساسية التالية : المواد الإسلامية – علوم اللغة –التاريخ و الجغرافيا – اللغات – الفلسفة – الترجمة و التربية البدنية. تختلف المدد الزمنية و المعاملات المخصصة لكل مادة في المقرر الدراسي للسنة الأولى بكالوريا علوم شرعية، و تبقى المواد الإسلامية و علوم اللغة العربية هي من تأخد أكبر عدد من الحصص و المعاملات.

نهاية كل موسم دراسي، تنظم وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني امتحانا جهويا لفائدة تلاميذ و تلميذات السنة الأولى بكالوريا علوم شرعية. هذا الإمتحان يشكل %25 من النقطة النهائية لنيل شهادة البكالوريا و يضم أربعة اختبارات كتابية في المواد الآتية : اللغة الأجنبية الأولى – التاريخ و الجغرافيا – علوم اللغة و الفرائض و التوقيت. يستغرق كل اختبار مدة زمنية لا تتجاوز الساعتين، يتم خلالها تقييم مكتسبات التلميذ و معارفه في مواد الإمتحان.

للإستعداد لفروض السنة الأولى بكالوريا علوم شرعية و للتحضير لاختبارات الإمتحان الجهوي، students.ma يضع في متناولكم دروس، تمارين، ملخصات و امتحانات جهوية سابقة لكافة مواد الأولى باك علوم شرعية.

NOS ÉCCOLES PARTENAIRES