التعليم الإبتدائي

NOS ÉCCOLES PARTENAIRES

PRIMAIRE

يلتحق بالمستوى الابتدائي الأطفال الذين يبلغون من العمر ست سنوات. يهدف التعليم الإبتدائي إلى إعداد التلاميذ على إكتساب المهارات والمعارف التي تمكن من التعبير باللغة العربية بطريقة جيدة والقدرة على التواصل باللغة الفرنسية. كما يهدف التعليم الإبتدائي على مساعدة التلاميذ على استيعاب المعارف الأساسية في جميع المواد المقررة في هذا المستوى لإعدادهم للمراحل التعليمية الموالية.

يدوم التعليم الإبتدائي ستة سنوات موزعة على سلكين.

السلك الأساسي الإبتدائي : السنة الأولى و السنة الثانية ابتدائي.

يعتبر مقرر المستوى الأول و الثاني إبتدائي مماثلين و ذلك لإندراجهما في السلك الأساسي من التعليم الإبتدائي. يحتوي مقرر السلك الأول على المواد التالية : اللغة العربية، اللغة الفرنسية، الرياضيات، التربية الإسلامية، النشاط العلمي و التربية التشكيلية.

السلك المتوسط الإبتدائي : يضم أربع مستويات تعليمية، من السنة الثالثة إلى السنة السادسة من التعليم الإبتدائي. تدرس في السلك المتوسط الإبتدائي نفس مواد السلك الأساسي، و تنضاف لها مادة الإجتماعيات ابتداأ من السنة الرابعة ابتدائي.

في نهاية التعليم الإبتدائي يجتاز تلاميذ السنة السادسة اختبارات الامتحان الإقليمي لنيل شهادة دروس التعليم الابتدائي التي تمكنهم من الولوج إلى صفوف التعليم الثانوي الإعدادي.
بالنسبة للتلاميذ الراغبين في اجتياز الامتحانات الإقليمية لنيل شهادة دروس التعليم الابتدائي بنجاح، ستجدون هنا جميع الدروس، الملخصات، التمارين و الامتحانات الإقليمية السابقة لكافة المواد.