العلوم الشرعية

السنة الثانية بكالوريا علوم الشرعية هي إحدى مسالك البكالوريا للتعليم الأصيل في المغرب و التي يمكن التوجه إليها مباشرة بعد اجتياز فروض الأولى باك علوم الشرعية بنجاح. يضم المقرر الدراسي للسنة الثانية بكالوريا علوم الشرعية مجموعة من المواد التعليمية أبرزها : الأدب (معامل 4)، التفسير و الحديث (معامل 5)، و الفقه و الأصول(معامل 5).

يتكون الامتحان الوطني الموحد للسنة الثانية بكالوريا علوم الشرعية من اختبارات كتابية في المواد السابق ذكرها بالإضافة إلى اللغة الأجنبية الثانية (معامل 2) والفلسفة (معامل 2). تم تحديد المدة الزمنية المخصصة لكل من اختباري التفسير و الحديث و الفقه و الأصول في ثلاث ساعات، في حين يتم اجتياز باقي الإختبارات في مدة ساعتين.

مؤسسات التعليم العالي التي يمكن لتلاميذ السنة الثانية بكالوريا علوم الشرعية الولوج إليها بعد نيله لشهادة البكالوريا متعددة و متنوعة، نذكر منها : كليات الشريعة في فاس و أكادير، كلية العلوم اللغة العربية بمراكش، كلية الآداب والعلوم الإنسانية، كلية علوم التربية، كليات العلوم القانونية و الإقتصادية و الإجتماعية…

للراغبين في الحصول على نتائج جيدة في السنة الثانية باكالوريا علوم شرعية، students.ma يضع في متناول التلاميذ دروس، تمارين و امتحانات وطنية سابقة لجميع مواد مسلك العلوم الشرعية.

NOS ÉCCOLES PARTENAIRES