الفلسفة
يهدف برنامج مادة الفلسفة الجذع المشترك العلمي و الأدبي و التكنولوجي إلى تعريف التلاميذ بمفهوم الفلسفة ونشأتها ولحظات أساسية من تاريخها، حيث يعد الجذع المشترك أول سنة يتعرف فيها التلاميذ على هذه المادة.
من بين دروس مقرر مادة الفلسفة الجذع المشترك العلمي و الأدبي و التكنولوجي نذكر: الفلسفة الإسلامية، الفلسفة و القيم، الانسان كائن ثقافي، محطات من تاريخ تطور الفلسفة.
[td_block_text_with_title custom_title= » دروس مادة الفلسفة الجذع المشترك » header_color= »#dd9933″ css= ».vc_custom_1532114679425{margin-bottom: 0px !important;border-bottom-width: 0px !important;padding-bottom: 0px !important;} »][/td_block_text_with_title]
جميع دروس الفلسفة لجذع مشترك
درس الفلسفة نشأة الفلسفة-الجذع المشترك آداب وعلوم إنسانية
نشأة الفلسفة- محطات من تاريخ الفلسفة - منطق الفلسفة - الفلسفة والقيم
درس الفلسفة محطات من تاريخ تطور الفلسفة-الجذع المشترك آداب وعلوم إنسانية
درس الفلسفة الإسلامية-الجذع المشترك آداب وعلوم إنسانية
درس الفلسفة الغربية المعاصرة-الجذع المشترك آداب وعلوم إنسانية
درس الفلسفة لماذا التفلسف ؟-الجذع المشترك آداب وعلوم إنسانية
درس الفلسفة منطق الفلسفة-الجذع المشترك آداب وعلوم إنسانية
درس الفلسفة الفلسفة والقيم-الجذع المشترك آداب وعلوم إنسانية
درس الفلسفة تقديم عام لمجزوءة الطبيعة والثقافة-الجذع المشترك آداب وعلوم إنسانية
درس الفلسفة الإنسان كائن ثقافي-الجذع المشترك آداب وعلوم إنسانية
درس الفلسفة الإنسان كائن لغوي-الجذع المشترك آداب وعلوم إنسانية
درس الفلسفة المؤسسة كمظهر من مظاهر الثقافة-الجذع المشترك آداب وعلوم إنسانية
درس الفلسفة الإنسان سيد ومالك للطبيعة-الجذع المشترك آداب وعلوم إنسانية
درس الفلسفة التمييز بين الطبيعة والثقافة-الجذع المشترك آداب وعلوم إنسانية
درس الفلسفة مشكلة التمييز بين الطبيعة والثقافة-الجذع المشترك آداب وعلوم إنسانية
درس الفلسفة من السيطرة على الطبيعة إلى الانسجام معها-الجذع المشترك آداب وعلوم إنسانية
[td_block_text_with_title custom_title= » فروض مادة الفلسفة الجذع المشترك » header_color= »#dd9933″ css= ».vc_custom_1537820465024{margin-bottom: 0px !important;border-bottom-width: 0px !important;padding-bottom: 0px !important;} »][/td_block_text_with_title]