الربح من التسويق الإلكتروني

0
394

كما يعلم الكثير من المتتبعين بأن طرق الربح من الأنترنت متعددة و مختلفة، كالربح من التسويق الإلكتروني، العمل الحر و تقديم الخدمات المصغرة،و أيضا ربح بعض السنتات من مواقع الضغط على الإعلانات، و الأمر الشائع هو أن كل هذه المجالات تحتاج إلى خبرة و منها حتى الذي يحتاج إلى رأس مال كبير قابل للخسارة بنسبة 100%  وهذا الذي لا يتقبله البعض و التسويق الإلكتروني مثال، و لكن ألم تسأل نفسك يوما عن إمكانية وجود طرق أخرى لربح المال و بمبالغ محترمة من دون أي خبرة أو خسارة أي سنت واحد ؟ إذا كنت طرحت هذا السؤال من قبل فأنت الآن في المكان المناسب، حيث سأشرح لك

 الـ  DropShipping

ما هو الـ DropShipping  ؟

هو شراء و إعادة بيع المنتجات عبر الأنترنت و ربح الفائدة من كل منتج، و لكن في هذه الطريقة لن تحتاج أي مال لتبدأ باستيراد السلع و المنتجات و لن تحتاج لأي مكان لوضعها فيه لأننا سنتعامل مع كل مشتري على حدى، حيث أن كل مشتري يطلب منتجا من منتجاتك ستقوم أنت بشرائه من موقع آخر و شحنه لمنزله.

فمثلا وجدت سلعة في متجر A و لتكن مثلا « طابعة » تباع مقابل 125 $  و وجدت نفس المنتج في متجر B  مقابل 90$ أنت في هذه الحالة ستقوم بنسخ السلعة الموجودة في  Bإعادة وضعها في المتجر A  و لكن بسعر تنافسي أي أقل من 125$  . أظن أن الفكرة اتضحت قليلا !

أين يمكنني أن أستعمل الـ DropShipping  و أربح منه ؟

الأمر بسيط جدا و هو البحث عن مواقع البيع العالمية و كتابة قائمة تحتوي على المواقع المعروفة بارتفاع أثمنتها و في نفس الوقت تكون شعبيتها كبيرة و كذلك البحث عن المواقع التي تكون موثوقة و أثمنتها أرخص من الأولى. و هنا جاء دوري لأقترح عليك الشراء من المواقع الصينية المعروفة كـتاينيديل و غيرها.. و البيع في موقع Ebay  صدقني هو الأفضل في هذا المجال و عن تجربة شخصية حيث يمثل الموقع رقم #1  في التسوق من الأنترنت و الشعبية إضافة إلى أن منتجاته تعرف غلاء في الأسعار !

كيفية فتح حساب بائع في Ebay  ؟

لتحصل على حساب بائع في Ebay  كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية :

○ أولا قم بالدخول إلى رابط التسجيل من هنا Sell on Ebay

○ قم بملأ الإستمارة بمعلوماتك الصحيحة

○ ستتنتقل إلى صفحة تأكيد المعلومات الخاصة بك و ها قد انهيت فتح الحساب.

الآن ننتقل نحن أيضا إلى شرح كيفية إدراج سلعتك الأولى :

فقط قم بالذهاب إلى Sell  ثم أدخل المعلومات عن منتج (العنوان، الشرح، السعر، الصور…)

ما هو أفضل موقع أشتري منه المنتجات لبيعها في Ebay  ؟

كانت لي تجربة جد رائعة في الـ Drop Shipping  حيث كنت أفضل شراء المنتجات من أمازون و بيعها في Ebay  حيث أن الأسعار جد تنافسية و هناك فرق بين الأسعار في كلا الموقعين بحيث تصل الفائدة للمنتج الواحد في بعض الأحيان إلى 7-15  دولار و هذا أمر جيد، و لفتح حساب في Amazon  كل ما عليك هو التوجه إلى هذا الرابط : Sign up on Amazon

و لكن قبل ذلك علي أن أشير بأنه يجب عليك البحث عن منتجات في أمازون بيعت أكثر من 1000 مرة و في نفس الوقت نادرة في إيباي، لأنها ستلقى رواجا كبيرا هناك مادام أنها بيعت بهذا الشكل، شيء آخر عليك الإهتمام به، إيباي ستخصم 15%  من كل منتج يباع لذلك يتوجب عليك وضع سعر بيع بحيث يكون 85%  منه أكبر من سعر الشراء من أمازون، على سبيل المثال وجدت منتجا في أمازون مقابل 90 دولار عليك أن تبيعه في إيباي بمبلغ أكبر من 106 دولار و لنأخذ 115 دولار مثلا. فإذا بعته بـ 115$ ستكون الفائدة مقدرة بـ 7.75 دولار للمنتج الواحد. لأن :

115*85/100 = 97,75 و إذا أنقصنا منه السعر الأصلي نجد أن : 97,75 – 90 = 7.75 بكل تأكيد مع مراعاة وضع سعر تنافسي مقارنة مع المنتجات الأخرى الموجودة في إيباي.

 

 

 

 

وجدت نفس المنتج في إيباي و أمازون و الفرق في السعر واضح جدا :

 

تقريبا فرق 9 دولارات كاملة، حيث يمكنك البحث عن منتجات مماثلة عليها طلب كبير و تبيعها مع مراعاة الشروط المذكورة سلفا. بحيث إذا توصلت بطلب في Ebay فقط قم بنسخ عنوان المشتري و إعادة شراء له السلعة من الموقع الذي يحتوي السلعة الرخيصة، و يستحسن أن تقوم بذلك بسرعة قياسية لكي يتم الشحن في أسرع وقت و يتسلم المشتري منتوجه في مدة قصيرة و بالتالي تخصل على تقييم إيجابي للسلعة يساعدك على بيع المنتوج أكثر من مرة و زيادة المبيعات أكثر فأكثر و بالتالي أربــــ$ـــاح أكثر.

الـ Drop Shipping  يحتاج منك منك متابعة مستمرة للمنتجات الموجودة و تخصيص وقت كبير للبحث و ذكاء في اختيار المنتجات، فأنا مثلا أعتمد على بيع مواد التجميل النسائية النادرة في Ebay  حيث تكون الفائدة في أغلب المنتجات جيدة و العائد يكون محترم.

Laisser une réponse