حقق بعض الأرباح من التسويق

0
358

في هذا المقال سنتعلم كيف تحقق بعض الأرباح من التسويق لعروض CPA  خاصة العمل مع شركات المحتوى المقفل Content Locker هذا النوع من العروض الذي يحقق مردودية أحسن.

قبل البدء عليك أن تكون ملمّا قليلا بالمحتوى الذي تريد التسويق من خلاله، على الأقل أن تبحث قليلا لجمع معلومات تهم المجال الذي تريد الاشتغال عليه، بعد ذلك الأمر يحتاج استثمار بسيط هو التوفر على خط أنترنت يشتغل، وبدل بعض الجهد والنتائج ستأتي حتما ثم تقوم بتكرار هذه لعملية لمضاعفة الأرباح.

هذه الخطوة ستأخذ منك مجهود شهر على الأكثر وترى الأرباح بحسابك البنكي، إذن لنعرف على ما ستتعلم من خلال هذا المقال:

  1. ما هي CPA ؟
  2. كيق يعمل المحتوى المقفل (فيما يتعلق بالتسويق لعروض CPA )
  3. أحسن شركات CPA التي أستعملها
  4. كيف تجد نيشا مربحا عليه الطلب
  5. الحصول على دومين واستضافة وتركيب موقع ووردبرس
  6. طرق وأفكار لإنشاء محتوى مقفل
  7. تقنيات بسيطة ومجربة لجلب زوار مهتمّين لموقعك
  8. كيف تحسّن من أرباحك بشكل مستمر

أتمنى أن يكون محتوى هذا التقرير مفيدا لك، قبل ذلك ينبغي أن يكون المحتوى الذي تسوق به

لديك بالفعل وتعرف مضمونه.

ما هي عروض CPA ؟

يمكن تعريف CPA هي”تكلفة يدفعها المعلن مقابل حركة أو عمل يتم إكماله وفق الشروط التي يضعها صاحب الإعلان” لنفترض أن أحد المعلنين يدفع لك مقابل كل بريد إلكتروني يتم تسجيله بشكل صحيح على صفحته الخاصة فهنا سيدفعك لك السعر المتفق عليه مسبقا والذي قبلت به.

وتتعدد أنواع عروض CPA فهناك اشياء بسيطة وصولا غلى عمليات الشراء، ويمكن ذكر بعض الأمثلة:

  • ملء استمارة قصيرة، أو إدخال عنوان بريد إلكتروني
  • الاشتراك في نسخة تجريبية مجانية لمنتج معين  Free Trial Offers
  • الدخول في مسابقة
  • شراء منتج معين
  • المشاركة في استطلاع للرأي
  • تنزيل أحد التطبيقات

بعض المفاهيم المستخدمة في مجال CPA

Publisher هو الشخص الذي ينشئ المحتوى، مثل مدون مسوّق…

Locker هو طريقة لجعل الزائر يكمل العرض مقابل الحصول على المحتوى الذي يبحث عن:

كيف تجد نيشا مربحا عليه الطلب

النيش أو المجال الذي يتحدد انطلاقا من عدة مؤشرات،اهتماماتك، ماذا تعرف؟ ما هو الحدث الذي يهتم به الناس أكثر حاليا، مثلا هذه الأيام تم لإعلان عن لعبة Pokémon Go والعديد من المسوقين استغلوا الحدث وقاموا بالتسويق من خلال هذه الحث، أي أن تحديد النيش ينطلق من العثور على شيء يسد حاجيات الناس، ويتأتى ذلك من خلال تتبع الأحداث ومطالعة إحصائيات العروض على شبكات CPA.

كما يمكنك الاستعانة بـGoogle Adwords من خلال اختيار البلد الذي تنوي استهدافه، ثم بعد ذلك تقوم بتحليل صعوبة الكلمات المفتاحية، ومدى فعاليتها في تحويلها إلى نتائج…

 

 

 

 

 

 

الحصول على دومين واستضافة وتركيب موقع ووردبرس

بعد إنجاز الخطوات السابقة وتحديد مجال الاشتغال “النيش” وتجهيز قائمة بالكلمات المفتاحية، واختيار الشبكة الإعلانية التي سوف ستشتغل بها، ننتقل إلى المرحلة التالية وهي الحصول على دومين وعلى استضافة في حالة كنت تنوي الاشتغال على منصّة ووردبرس وهذا ما أفضله لوجود أدوات وإضافات تساعدك في ما يخص إعداد موقعك لمحركات البحث، وكذلك إضافات تهم التسويق والإعلان والإحصائيات…

تختلف الشركات التي تقدم خدمة الاستضافة والنطاقات، كبداية يمكنك اختيار شركات رخيصة نسبيا لكنها تفي بالغرض، هذه أهم الشركات الرخيصة، الخدمات التي توفّرها لن أقول لك أنها احترافية مائة بالمائة لكنها تفي بالغرض ويمكنك استعمالها في انتظار الانتقال لشركات أخرى اسعارها مرتفعة نسبيا.

شركة Fatcow حوالي 3 دولار شهريا + دومين مجاني

شركة Ipage توفّر خطة بحوالي 2.5 دولار شهريا/27 دولار سنويا /منحك كوبون بينج أدس+جوجل  أدوردز + دومين مجاني

هناك العديد من الشركات التي توفر استضافات رخيصة لكن هاتين الشركتين هما الأكثر شعبية، يمكنك البحث أو استعمال شركات أخرى حسب معرفتك.

طرق وأفكار لإنشاء محتوى مقفل

من أكثر المنتجات والأفكار التي يمكنك استعمالها لإنشاء محتوى مقفل، الكتب الأكثر طلبا،مقاطع فيديو، برامج، يمكنك استعمال أفلام، الفكرة هي استعمال كل ما يتزايد عليه الطلب من قبل الجمهور، كتب وبرامج لتخفيض الوزن، دلائل لألعاب معينة، فيديو لتداريب أو دورات محددة…

تقنيات بسيطة ومجربة لجلب زوار مهتمّين لموقعك

بعد إعداد موقعك تأتي الآن مرحلة جلب الزوار للمواقع بهدف الربح، وقبلا تكون قد وضعت بموقعك المحتوى الذي يعرف بما سوف تقدمه للزائر/كتاب/فيديو…طبعا المحتوى ليس وحده كافيا لجلب الزوار، لكن هناك خطوات ينبغي عليك القيام بها.

إخبار محركات البحث عن موقعك

أولا وقبل كل شيء، تحتاج إلى تقديم موقعك لمحركات البحث، وإلا فإن موقعك لن يعرف بشأنه أحد  لهذا عليك تقديم رابط موقعك لـ:

  • Google Submit URL
  • Bing Submit URL
  • Yandex Submit URL
  • webmaster tools

إنشاء قنوات لموقعك على الشبكات الاجتماعية

عليك أن تنشيء صفحات على وسائل الشبكات الاجتماعية لأن معظم الناس لهم حسابات على المواقع الاجتماعية لذا لا تضيع مصدر رائع للزوار.

  •  موقع Pinterest
  • موقع الفيسبوك
  • موقع Google Plus
  • موقع Reddit

 

هذا مثال فقط يوجد العديد من المنصات الاجتماعية تعرف عليها وقم بتحليل من هي الفئة التي تستعملها وبناء على النيش الذي تشتغل عليه يمكن اختيار  الشبكة، فمثلا النساء أغلبهم يستعملن موقع Pinteres.

نشر اشرطة فيديو على اليوتيوب

يعد اليوتيوب من أهم منصات التسويق عن طريق الفيديو، نظرا لسهولة فعل ذلك وكذلك نظرا لأن إعداد الفيديو لمحركات البحث أسهل نسبيا من عملية إعداد موقع لنفس الغرض، أنشئ فيديو أو أعد تحمله وضع رابطا لموقعك، حتما ستكون النتائج جيدة، إذ لم يكن بإمكانك إنشاء الفيديو لوحدك ستجد على منصات الخدمات المصغرة من يقوم بالعمل نيابة عنك، أرشح لك Fivver ستجد من يقوم بإعداد فيديو احترافي مقابل 5 دولار.

 

كيف تحسّن من أرباحك بشكل مستمر

عندما يبدأ موقعك في استقبال زوار عليك أن لا تقوم بتضييع هذا المصدر الهام للربح، ومن الخطوات التي يمكنك عملها وهي مسك معلومات هؤلاء الزوار، أن تطلب منهم إدخال الإيميل مقابل هدية معينة، أن تضع كودا للتبع في موقعك، مثلا فيسبوك بيسكل وذلك بهدف إعادة استهداف كل من قام بزيارة موقعك، والعديد من الخطوات التي يمكنك فعلها بهدف تحسين موقعك ومنه الرفع من قيمة أرباحك.

Laisser une réponse