هل ستغلق وزارة التربية الوطنية المدارس وتوقف الدراسة بسبب انتشار فيروس انفلونزا الخنازير؟

0
2087
ministre_education_maroc_
ministre_education_maroc_

نفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ما تم تداوله بشأن إغلاق مؤسسات تعليمية نتيجة ظهور حالات إصابة بفيروس H1N1 .

وأكدت الوزارة لموقع القناة الثانية أن هذه الأخبار غير صحيحة، مشيرة إلى أنه لم يتم إغلاق أي مؤسسة تعليمية لظهور حالات إصابة بالفيروس.

وأضافت الوزارة أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية في المؤسسات التعليمية على المستوى الوطني لعدم انتشار الفيروس.

وكان البروفيسور عبد الرحمان المعروفي، خبير في علم الأوبئة ومدير معهد باستور المغرب قد أكد في تصريح للقناة الثانية أن الزكام الناتج عن فيروس H1N1 أصبح زكاما عاديا ولا يستدعي القلق كما كان الأمر قبل 10 سنوات.

وطمأن المعروفي المواطنين إلى كون الوضعية الوبائية للإنفلونزا بالمغرب هذه السنة تبقى عادية تماما، مشيرا إلى أن نظام المراقبة التابع لوزارة الصحة لم يسجل أي تغيير مقارنة مع السنة الماضية.

وأوضح أن فيروس H1N1 أصبح عاديا جدا، وكباقي الدول الأخرى، يسجل المغرب إصابات كل سنة بهذا الفيروس، مضيفا أن الفيروس ظهر لأول مرة سنة 2009، وفي السنوات الأولى انتشر بكثرة، لكن جسم الانسان طور مناعة ضد المرض، وأصبح اليوم فيروسا عاديا يسبب الزكام الموسمي.