فنون تطبيقية

السنة الثانية باكالوريا فنون تطبيقية هي إحدى مسالك البكالوريا في المغرب و التي يمكن التوجه إليها مباشرة بعد اجتياز فروض الأولى باك الفنون التطبيقية بنجاح. يضم المقرر الدراسي للسنة الثانية بكالوريا الفنون التطبيقية مجموعة من المواد في مجال الفن و الإبداع و هي كالتالي : فن تصميم التواصل والوسائط المتعددة (معامل 8)، فن تصميم المحيط (معامل 5) و فن تصميم المنتوج (معامل 5).

يتكون الامتحان الوطني الموحد للسنة الثانية باكالوريا فنون تطبيقية من اختبارات كتابية في المواد السابق ذكرها بالإضافة إلى اللغة الأجنبية الثانية (معامل 2) والفلسفة (معامل 2). تم تحديد المدة الزمنية المخصصة لكل من إختبارات فن تصميم التواصل والوسائط المتعددة، فن تصميم المحيط و فن تصميم المنتوج في أربع ساعات، في حين يتم اجتياز باقي الإختبارات في مدة ساعتين.

تفتح السنة الثانية باكالوريا فنون تطبيقية للتلاميذ فرصة الولوج لمجموعة من مؤسسات التعليم العالي، أهمها : المعهد الوطني للفنون الجميلة، المدرسة العليا للفنون الجميلة، المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، المعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث…

students.ma يضع في متناول تلاميذ السنة الثانية باكالوريا فنون تطبيقية دروس، تمارين و امتحانات وطنية سابقة لجميع مواد هذا المسلك، وذلك لمساعدتهم في الحصول على نتائج جيدة.

NOS ÉCCOLES PARTENAIRES