التربية الإسلامية
يهدف برنامج مادة التربية الإسلامية جذع مشترك علوم تكنولوجيا آداب و علوم انسانية إلى تعريف التلاميذ بالخصائص العامة للإسلام، وبعض الأمور الفقهية المتعلقة بأركان الإسلام، إضافة إلى تمكينهم من الإحاطة بصفات الله تعالى وتعريفهم بعلاقة الإسلام بالديانات السماوية الأخرى.
ويتكون برنامج مادة التربية الإسلامية جذع مشترك علوم تكنولوجيا آداب و علوم انسانية من مجزوءتين اثنين هما: التربية الاعتقادية و التربية التعبدية.
[td_block_text_with_title custom_title= »دروس مادة التربية الإسلامية الجذع المشترك » header_color= »#dd9933″ css= ».vc_custom_1533026663176{margin-bottom: 0px !important;border-bottom-width: 0px !important;padding-bottom: 0px !important;} »][/td_block_text_with_title][td_block_text_with_title custom_title= »مدخل التزكية » header_color= »#dd9933″ css= ».vc_custom_1539112287455{margin-bottom: 0px !important;border-bottom-width: 0px !important;padding-bottom: 0px !important;} »][/td_block_text_with_title]
[td_block_text_with_title custom_title= »مدخل الاقتداء » header_color= »#dd9933″ css= ».vc_custom_1539112332726{margin-bottom: 0px !important;border-bottom-width: 0px !important;padding-bottom: 0px !important;} »][/td_block_text_with_title]
[td_block_text_with_title custom_title= »مدخل الاستجابة » header_color= »#dd9933″ css= ».vc_custom_1539112385247{margin-bottom: 0px !important;border-bottom-width: 0px !important;padding-bottom: 0px !important;} »][/td_block_text_with_title]
[td_block_text_with_title custom_title= »مدخل القسط » header_color= »#dd9933″ css= ».vc_custom_1539112435276{margin-bottom: 0px !important;border-bottom-width: 0px !important;padding-bottom: 0px !important;} »][/td_block_text_with_title]
[td_block_text_with_title custom_title= »مدخل الحكمة » header_color= »#dd9933″ css= ».vc_custom_1539112486367{margin-bottom: 0px !important;border-bottom-width: 0px !important;padding-bottom: 0px !important;} »][/td_block_text_with_title]
التوحيد و أدلته-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
البعث و الحساب-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
الخصائص العامة للإسلام العالمية والتوازن والاعتدال-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
القيم الروحية في الإسلام-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
صفات الله تعالى الصفات الواجبة والصفات المستحيلة-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
الإيمان بالغيب مفهومه وضرورته-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
الخصائص العامة للإسلام التجديد والانفتاح على القضايا المعاصرة-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
فقه السيرة-الغايات والمقاصد-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
محمد صلى الله عليه وسلم الرسول القائد-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
غزوتا بدر وأحد دروس وعبر-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
فقه العبادات الصلاة – الزكاة – الصيام-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
فقه الصلاة-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
فقه الزكاة-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
فقه الصيام-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
فقه الحج-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
الحج أركانه ومقاصده-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
حق الله شكر الله-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
حق النفس الاستقامة-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
حق الغير العمل الصالح-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
القناعة والرضا-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
الدين النصيحة-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
الرفقة الصالحة-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
اليسر ورفع الحرج-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
علاقة الإسلام بالشرائع السماوية-التربية الإسلامية-الجذع المشترك العلمي والتكنولوجي
[td_block_text_with_title custom_title= »امتحانات مادة التربية الإسلامية الجذع المشترك العلمي » header_color= »#dd9933″ css= ».vc_custom_1531573258168{margin-bottom: 0px !important;border-bottom-width: 0px !important;padding-bottom: 0px !important;} »][/td_block_text_with_title]