الفتى الاسمر المليونير ” فارح جراي “

0
2023

طفل ينشأ في ظروف صعبة كثيرا منذ ان يبلغ  فارح جراي عمر 6 سنوات فقط لا يتمتع بسنه مثل باقي الاطفال بل يجد امامه والدته التي تعاني من الالم فهي مريضة وفي نفس الوقت هي التي تحمل مسئولية الاسرة .. قرر فارح جراي ان يتخلى عن طفولته في مقابل محاولة مساعدة والدته .. كان دائما ينظر الى الايام التي تمر به فيفتح عينه في الصباح يجد والدته تعمل من اجله و باليل يفتح عينه يجدها تتالم من المرض لا يدرك كثيرا ماذا يجرى حوله من احداث لصغر سنه ولكن كان مايدور حوله يكفي بان يتحرك لمساعدة والدته والتخفيف عنها وبالفعل منذ ان بلغ 7 اعوام فقط قام بشراء كريمات للبشرة و يقوم ببيعها لجيران والاقارب مقابل مبلغ دولار ونصف .

كفاح و نشأة فارح جراي

farah-students-maلقد نشأ فارح جراي  في اسرة فقيرة كانت والدته هي التي تتحمل مسئولية الاسرة .. وبرغم من مرضها الا انها كانت تعمل طوال النهار لا تكن للحظة .. ولكن زاد المرض على والدة فارح جراي حتى انها اصيب بنوبة قلبية ومن هنا قرر فارح جراي ان يتحمل مسئولية عائلته بدلا من والدته .. ولم يجد وسيلة للربح سوا الشراء بالجملة والبيع بالتجزئة .. وكان الذي يساعد فراي استاذه ومعلمه روي تاور  .

 نشأ جراي في حي فقير جدا في شيكاغو كان هذا الحي مشهور ببيع المخدرات ولكن برغم من صعوبة المعيشة ومرض والدته لا يفكر يوم ان يسلك نفس طريق هذا الحي .. عندما بلغ فارح 8 اعوام جائته فكرة تشيد منتدى أعمال لصبيان الحي الفقير الذي يعيش به بعيدا عن المخدرات و كانت فكرة هذا المنتدى مبنية على جمع تبرعات سواء كانت تبرعات مادية او تبرعات  معنوية

استطاع جراي ان يجمع تبرعات بمبلغ 15 ألف دولار من خلال هذا المنتدى تبرعات لهذا المنتدى … و الغريب في الامر ان برغم من صغر سن فارح الا انه استطاع ان يؤسس منتدى ويجمع تبرعات وبجانب هذا استطاع ان يبتكر اسلوب عبقري جعل امر جمع التبرعات امر سهل وكان هذا الاسلوب هو ”  أرشدني إلى خمسة يمكن لهم أن يوافقوا ” والغريب ان هذ الاسلوب كان يعتمد على الاشخاص الذين يرفضون التبرع او شراء المنتج الذي يعرضه عليهم فكان يتقبل رفضهم بابتسامه ويقول لهم اسلوبه اخبروني بخمس افراد تتوقعون ان يوافقوا على عرضي او التبرع لي

استثمار فارح جراي
قام فارح بجمع النقود التي حصل عليها وبدا استثماره في بيع المشروبات الغازية و الحلوى و ضم اليه كل الاطفال الذي بدأ بهم المنتدى لكي يساعدهم في الكسب من ورا هذا الاستثمار ولم يجني فارح حصاد نجاحه لانه اطظر الى ترك هذه المدينة والذهاب الى مدينة لاس فيجاس وذلك لان والدته اشتد عليها المرض وكان لفارح اخ اكبر يعمل كموظف فحين جاءت لاخوه فرصه في لاس فيجاس اطظروا ان ينتقلوا معه ولكن تبسمت الحياه الى فارح وذلك بسبب لباقته وحسن كلامه استطاع ان يجد وظيفة في الاذاعة كانت بحاجة الى طفل وكان فارح لديه خبره فهو يستطيع ان يتحدث وكان في ذلك الوقت يبلغ من العمر 10 سنوات .

الغريب ان بعد عامين فقط وصل عدد مستمعين  البرنامج الاذاعي الذي يقدمه فارح حوالي له 12 مليون متابع و هذا جعل لفارح مكانه كبيرة جدا فكان يطلب بالاسم في المجلات ..الصحف ..التليفزيونات من اجل إلقاء الخطب بطرقته المميزة في الخطابة وكان يقتضي مقابل ذلك اجر خمسة إلى عشرة آلاف دولار .

farah-gray-students-ma

فارح وتاسيس شركة بيع الاطعمة
عن طريق الاموال التي كان يقتضيها فارح من الاذاعة قرر ان يضع هذه الاموال في مشروع للاطعمة وكان بلغ من العمر 13 عام .. وفي مدينة نيويورك قام فارح بتاسيس اول شركة اطعمه يملكها شاب يبلغ من العمر 13 عام فقط واخذ فارح الكتب التي تساعده في بناء وتاسيس الشركة على اساس علمي صحيح وبالفعل نجح وكان اصغر مليونير في نيويورك حين عادة الشركة عليه بارباح بلغت مليون ونصف دولار.

فارح وكتاب هل تريد ان تصبح مليونير
عندما بلغ فارح 19 عام كان قد حقق نجاح واصبح من الاثرياء فقرر ان يكون بتاليف كتاب تحت عنوان هل تريد أن تصبح مليونير؟.. وفي هذا الكتاب قام بوضع 9 خطوات على الفرد اتباعها لكي يصبح مليونير وهي :

لا تخش الرفض، فالغزالة الجريحة تقفز مسافات أطول

تفهم القوة خلف الاسم

اجمع فريقًا من المُعلمين والمرشدين الناجحين حولك

استغل كل وأي فرصة

امض مع التيار… لكن اعرف إلى أين تريد الذهاب

كن مستعدًا نفسياً لتقبل الفشل والوقوف على رجليك بعد الوقوع

خصص وقتك لما تعرفه

أحب عميلك وزبونك

لا تقلل أبدًا من قوة شبكة المعارف والعلاقات.

ولقد حقق هذا الكتاب مبيعات مبهرة في امريكا فهو فعلا يستحق القرأة كما ان هذا الكتاب نال تايد شخصيات هامة مثل الرئيس الأمريكي بيل كلينتون .. بيير سولتون  .. مارك فيكتور هانسن .